مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/19/2022 04:11:00 م

طريقة للربح من الإنترنت دون التخلي عن تخصصك أو وظيفتك -الجزء الأول -
 طريقة للربح من الإنترنت دون التخلي عن تخصصك أو وظيفتك -الجزء الأول - 
تصميم الصورة : ريم أبو فخر  
 للأسف الكثير ممن طرح فكرة الربح عن طريق الإنترنت تحدث عن جانب الربح من اليوتيوب والإعلانات، ولكن هناك مجالات أخرى لم يتطرق لها الكثير من الناس ولن تدفعك للتخلي عن هدفك وشغفك ونجاحك في الحياة. 

 فكرة أن تكون موظفاً وبنفس الوقت صاحب مشروع فهناك مصادر كثيرة للدخل، ولا تنتظر أن تكون موظفاً أو صاحب مشروع حتى تعدد مصادر دخلك وتحصل على الحرية المالية. 

 وسنوضح اليوم الكم الكبير من الفرص ما بين أن يكون الشخص موظف بدوام كامل وبين أن يكون صاحب عمل حر،  فهناك أشخاص غير راغبين في الاستمرار بوظيفتهم ولكنهم لا يملكون القدرة على تأسيس أو استثمار مشروعهم الخاص، فللأسف يستسلمون للأمر الواقع دون المحاولة أو التفكير في طريقة تمكنهم من الاستغناء عن وظيفتهم. 

 ولكن هناك كم هائل وغير طبيعي من الفرص، تكمن في اتخاذ قرار شخصي وقناعة ذاتية بمحاولة الحصول على مبلغ من الأموال بدون أن يمتلك الشخص مشروعه الخاص، وأيضاً من دون ترك الوظيفة والعمل بعد انتهاء الدوام. 

 سنتحدث اليوم عن عدد من الوظائف والتي ينتج عنها دخل مادي كبير

 ولا تحتاج لرأس مال وبالرغم من امتلاك بعض الأشخاص لمشروعهم الخاص وانشغالهم بإدارتهم لهذا المشروع، ولكن ما الذي  يمنع أي شخص من اكتساب المال إذا أتيحت له الفرصة؟ 

فإن جوانب الدخل الكثيرة كثيرة، والجوانب التي تساعد في الحصول على الحرية المالية متوفرة وبكثرة، ولكن ما يقيدنا للأسف هو النظرة القاصرة، بين أن أكون موظف وأبحث فقط عن وظيفة، وبين أن أكون رائد أعمال كبير من أجل تحقيق |الحرية المالية|. 

وسنبدأ الآن بالتحدث عن الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول للمال وتحقيق الحرية المالية، فعليك أن تتطلع على جميع الطرق ومن ثم اختيار ما يناسبك. 

الطريقة الأولى: أنظمة البيع بالعمولة

 شركة مثل| شركة أمازون| تحتوي على مايقارب الخمسمئة منتج للبيع على الإنترنت، وقامت بعرض جيد من أجل أن بيع منتجاتها بشكل أكبر، وتعتبر شركة عالمية ومنتجاتها مرغوبة وموثوقة، فقامت بإنشاء نظام بيع بالعمولة يتيح لأي شخص إمكانية بيع منتجاتها بعد التسجيل على ذلك. 

 بكل بساطة بإمكانك الدخول على الموقع واختيار منتج من المنتجات مثال على ذلك أنواع الكاميرات، ثم تقوم بكتابة مقال كامل عن نوع من أنواع الكاميرا أو أهمية استخدام صندوق تصوير المنتجات، وتضع في نهاية المقال رابط لشراء المنتج في أمازون، فأي شخص يقرأ المقال ويدخل الموقع ويشتري منتج ستكون لك عمولة تسجل في حسابك. 

 هناك مئات المقالات على الانترنت والتي تتحدث عن فوائد شيء معين وفي نهايتها هناك رابط لمنتج أو عدة منتجات في نفس المجال، ومن يتبع هذه الطريقة يكسب آلاف الدولارات. 

 وهناك بعض الأشخاص من يقوم بإنشاء قناة على اليوتيوب

 ويقدم للناس أفكار ومعلومات فيجمع جمهور ضخم يتابعه، مثلاً يتحدث عن الصحة والنظام الصحي وكيف يمكن للإنسان إنقاص وزنه من دون ضرر، ثم يقوم ببعض الحلقات بتقديم النصيحة عن نوع محدد من المكملات الغذائية أو أشياء مهمة ومفيدة للصحة. ومن باب المساعدة يضع روابط الشراء أسفل الفيديو وبذلك تحتسب له عموله على كل عملية شراء. 

- هل تعلم بأن ٨٠% من الشركات العالمية الكبرى تقوم بتفعيل نظام البيع بالعمولة

إقرأ المزيد...........

تهاني الشويكي 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.